موضوع تعبير عن حلمي بالمستقبل

حلمي في المستقبل فكلما كبرت، كلما شعرت باقتراب الوصول إلى هدفي،لذلك من المفترض أن يشعرني هذا بالحماس لكن أشعر حينها بالقلق و أفكر ما هو هدفي الحقيقي؟ ماهي رسالتي في الحياة؟

وفي الأصل ما هو الفرق بين الهدف والحلم؟ ولكن هناك سؤال أخر يتردد كلما تذكرت حلمي في المستقبل وهو…

ما هو الحلم؟

سأبدأ بتعريف معنى الحلم، فمعنى الحلم هو الحالة التي نرغب أن نكون عليها في المستقبل فعندما أتحدث عن حلمي في المستقبل أتمنى أن أكون طبيب والبعض يتمنى أن يكون مخترع أو لاعب كرة وحتى البعض يحلم أن يصبح دكتور أو مهندس كل هذا يعني الحلم.

بمعنى آخر الحلم هو الوضع أو الحياة الذي أرغب أن أكون عليه في المستقبل أو أن أعيشها.
لكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق حلمي في المستقبل.

  1. العزيمة والإصرار في تحقيق الحلم.
  2. الثقة بالنفس وعدم الخوف،لا أبالغ عندما أقول الخوف وعدم الثقة بالنفس هي أهم الأسباب التي تساعد على عدم تحقيق الحلم لذلك عليك أن تكون شجاع وأن تثق في قدراتك وفي نفسك،فالعديد من الاشخاص فشلوا في تحقيق حلمهم وذلك لأنهم كانوا يخافون من الفشل فتحول الخوف والقلق إلى واقع ولم يحصلوا على شيء و ضاعت أحلامهم
  3. التخطيط الجيد وتنظيم الوقت،هناك حكمة تقول ” أنك تحصل على ما تقوم بالتخطيط له” لذلك عليك بوضع خطة قابلة للتحقيق فهذا سوف يساعد على تحقيق حلمك في المستقبل.
  4. الصبر وعدم فقدان الشغف فكثير من الأشخاص يتراجعون في منتصف الطريق قبل الوصول إلى أهدافهم،وهذا بسبب فقدان الشغف واليأس،فكلما خمدت نار الشغف عليك بإشعالها من جديد.
  5. الإبتعاد عن الأشخاص الذين يمتلكون طاقة سلبية.
  6. استخدام مبدأ المكافأة فكلما أنجزت شيء صغير كافىء نفسك على هذا الانجاز.
  7. تخيل حلمك كأنه شيء حقيقي ووقعي فكل حلم يبدأ بالقلب والعقل.

تحقيق حلمي في المستقبل ليس أمر مستحيل لكنة أيضاً ليس أمر سهل، هكذا هي الحياة لا يوجد شيء تستطيع الحصول عليه بشكل سلسل وبدون مصاعب، لكن يمكنك تحقيق كل ما تريد ، فقط كل ما عليك هو أن تحلم وتسعى لتحقيق ذلك بكل إصرار وإرادة.

لكن مازال السؤال يتردد ما الفرق بين الهدف والحلم.

الإجابة واضحة وهي هناك فرق بين الحلم والهدف لكنهم وجهان لعملة واحدة.
حيث الهدف هو تلك الشيء الملموس الذي يستطيع الشخص تحقيقه في فترة زمنية يتم تحديدها في حالة توفر موارد تساعد على تحقيق هذا الهدف، مع الأخذ بالاعتبار أن يتم ترتيب تلك الأهداف بطريقة واقعية ومنطقية.

أما الحلم يعني رؤيتك للمستقبل ورغبتك في تحقيق شيء ما على المدى البعيد، ويمكن الوصول إلى الحلم من خلال تحقيق بعض الأهداف التي تساعدك على الوصول إلى حلمك في المستقبل.
هناك شيء آخر يجب الإشارة إليه.

وهو أن الحلم يظل حلم وخيال لكن ليتحول إلى واقع علينا الاجتهاد والعمل بكل عزيمة، فلا تجعل قلقك من المستقبل والخوف من المجهول أن يسيطر عليك، كل ما عليك فعلة هو أن تخطط جيد لذلك المستقبل وتتوكل على الله،وتأخذ بالأسباب، وعلى الرغم من أن المستقبل يعني الحياة الغامضة التي لا يستطيع أحد التنبؤ بها لكن تستطيع أن تفكر دائماً في أحلامك وتحاول أن تسلك الطرق وتتخذ الوسائل المناسبة التي تساعدك على بلوغ حلمك.

في الوقت نفسه يجب الانتباه إلى عدم الوقوع في فخ الأفكار السلبية التي تتكون نتيجة التجارب السيئة والماضي الصعب والحاضر الذي لا يخلو من المتاعب وبالرغم من كل تلك الصعاب عليك بالاستبشار بالخير وتوقع المستقبل بأنه سيكون الأفضل وأن تحقيق حلمي في المستقبل ليس بالشيء صعب المنال.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا